طريقة عمل الشعر ويفي في البيت

طريقة عمل الشعر ويفي في البيت, الشعر المجعد يأتي في أشكال متعددة، فهناك شعر مجعد طويل وشعر مجعد قصير. يمكن التمييز بينهما عند تجعيده، حيث يكون الشعر الطويل مدرجًا ويتطلب عناية خاصة بناءً على طوله وسماكته. كل نوع له تحدياته الخاصة عند تجعيده أو تصفيفه. في هذا الموضوع، سنستعرض طرق تصفيف الشعر المجعد في المنزل، لذا تابعونا لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

طرق عمل الويفي في المنزل 

 طريقة ذيل الحصان

يبدأ عملية تصفيف الشعر المجعد بغسله جيدًا باستخدام الشامبو والماء الدافئ، ثم يتم تمشيطه وتفريده بعناية للتخلص من التشابك والعقد في أطراف الشعر. يمكنكم بعد ذلك إجراء ذيل الحصان المفضل لشعركم، حيث تقومون بتجميع خصلات الشعر وتقسيمها إلى أقسام. يُفضل رش السيروم المثبت على كل خصلة.

بعد ذلك، يمكن لف الشعر وتثبيته باستخدام بنس خاص بالشعر. يجب ترك الشعر حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يمكن فك اللف والاستمتاع بالتجعيدات والموجات الجميلة. يمكنكم أيضًا تجميل الشعر بربطه في المساء وفكه في الصباح التالي، واستخدام أصابع اليد لفرده وتسويته بعناية.

طريقة البندانة

رغم تبسيط العملية، إلا أن الفتيات يجدن صعوبة في استخدام البندانة المخصصة لتمويج الشعر في المنزل. يمكن أيضاً للشعر أن يلف حول هذه البندانة من الأمام إلى الداخل، ويترك ليجف ليوم كامل. بعد ذلك، يمكن فك الشعر للاستمتاع بتموجات طبيعية رائعة. إنها واحدة من أفضل الطرق للحصول على شعر مجعد وجميل في المنزل.

طريقة الكحكة أو الكعكة

هذه طريقة  من افضل الطرق المخصصة للشعر وهي بسيطة لتحقيق شعر متموج رائع. بعد غسل الشعر وتصفيته للتخلص من التشابكات، يتم تقسيمه إلى خصلات متساوية. يتم بعد ذلك إنشاء مجموعة من الضفائر الصغيرة في الشعر حتى يتم تضفير الشعر بالكامل. يمكن لف هذه الضفائر في كعكة واحدة متساوية، ومن ثم فكها في الصباح التالي للحصول على مظهر لامع ومموج رائع.

طريقة أوراق المناديل

يمكن الحصول على شعر مجعد باستخدام أوراق المناديل المبرومة. يبدأ الأمر بتقسيم الشعر إلى خصلات متساوية، ثم يتم لف كل خصلة حول ورقة مناديل مبرومة بعناية، حيث يتم ثني الشعر على الورقة من الوسط ولفها بإحكام. يتم ربط الطرفين بإحكام لضمان الثبات. يمكن ترك الشعر بهذه الحالة ليلًا وفكه في الصباح التالي للاستمتاع بتموجات جميلة.

نصائح هامة للعناية بالشعر المجعد والمموج

للحفاظ على صحة شعرك، يمكن اتباع النصائح التالية:

تقليل غسل الشعر:

  • يُفضل غسل الشعر مرة في الأسبوع فقط لتجنب جفافه وتساقطه.

استخدام بلسم مناسب:

  • استخدم بلسم يتناسب مع نوع شعرك لترطيبه وتنعيمه. يجب أيضًا أن يكون متوافقًا مع الشامبو المستخدم.

تجنب التمشيط القوي:

  • تجنب استخدام المشط أو الفرشاة الخشنة على الشعر المجعد لتجنب تلفه.

التجفيف بلطف:

  •  جفف الشعر بلطف باستخدام فوطة قطنية أو منشفة ناعمة بدلاً من توجيهه إلى المروحة. يمكن استخدام مرطبات الهواء الباردة لتجفيف الشعر بدون تعريضه للحرارة الزائدة.

قص الأطراف بانتظام:

  •  احرص على قص أطراف الشعر بانتظام كل ستة أشهر لمنع التقصف.

تغذية الشعر بماسكات طبيعية:

  •  استخدم ماسكات للشعر تحتوي على مكونات طبيعية مثل الكيراتين والبروتين لتعزيز تغذية وصحة الشعر.

نوم على وسادة من الستان:

  •  اختر وسادة مصنوعة من الستان بدلاً من القطن لحماية الشعر من التلف والجفاف.

تغذية جيدة:

  •  تناول الأغذية الصحية وشرب كميات كافية من الماء يلعبان دورًا مهمًا في صحة الشعر.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على شعر مجعد صحي وجميل دون الحاجة للتعرض للتلف أو الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى