طريقة عمل مكياج العروسة 

 طريقة عمل مكياج العروسة, يوم الزفاف هو من أهم الأيام التي ينتظرها ويتحضّر لها جميع الفتيات لذا، من الضروري أن تتحوّلين إلى ملكة في هذا اليوم وتظهرين بمظهر لامع وجاذب. لهذا الغرض، يجب عليكِ عزيزتي أن تتعرّفي على كيفية تنفيذ المكياج الخاص بالعروس والمتناسب مع نوع بشرتك أيضًا.

مكياج العروس

يوم الزفاف يُعتبر واحدًا من أكثر الأيام المميزة التي يحلم بها العديد من الفتيات، ويكون التخطيط لهذا الحدث الكبير بعناية شديدة قبل موعده بأشهر. هناك العديد من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل حلول هذا اليوم:

  1. تجهيز البشرة:
  •  من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها هي العناية ببشرتك واختيار المكياج المناسب لنوع بشرتك، حيث تختلف احتياجات البشرة من شخص لآخر.
  1. التدريب على وضع المكياج: 
  • يُفضل قصِّد قضاء بعض الوقت في تجربة وتدريب وضع المكياج عدة مرات حتى تتقنينه جيدًا وتحققي المظهر الذي ترغبين به.
  1. اختيار مختص في المكياج:
  •  من المهم أيضًا اختيار محترف في مجال المكياج لتقديم النصائح والمساعدة في هذا الوقت الخاص. يجب أن تكوني حذرة في اختيار المختص لأن هذا اليوم لا يتكرر كثيرًا.

سنتعرف الآن على كيفية وضع المكياج بأسلوب بسيط.

تحضير البشرة

  • من أهم النصائح للعروس هو السعي لتحقيق بشرة صحية ونضرة ومشرقة ولامعة في يوم الزفاف. خبراء التجميل والعناية بالبشرة يشيرون إلى أن البشرة تتطلب وقتًا لتظهر نتائج العناية بها.
  • يجب أن يتم الاهتمام بالبشرة قبل موعد الزفاف بفترة تزيد عن أسبوع واحد، حيث أن هذه المدة لا تعتبر كافية لتحقيق نتائج جيدة. علاوة على ذلك، ينبغي تجنب استخدام العلاجات والماسكات بشكل مفرط يوميًا، حيث يمكن أن يكون لها تأثير ضار على البشرة.
  • بشكل عام، من المهم البدء في العناية بالبشرة قبل حوالي ستة أسابيع من تاريخ الزفاف الخاص بك. هذه المدة تعتبر مناسبة لتحقيق نتائج جيدة وجعل بشرتك نضرة ومتألقة في يوم حفل الزفاف.

طريقة تجهيز البشرة قبل الزفاف

يتم تجهيز البشرة من خلال خطوتين:

 الخطوة الأولي

لتحضير بشرتك ليوم الزفاف، يجب أن تبدأ بغسل البشرة بعمق وفعال في هذا اليوم المميز. بعد الغسيل، ينبغي ترطيب البشرة بشكل جيد، ويمكن استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك لإزالة الجلد الميت.

مهم جدًا ألا تقومي بفرك البشرة بشكل مفرط عند استخدام المقشر، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تهيج البشرة وظهور الاحمرار. في هذا الوقت، يجب أن يكون التركيز على تحقيق بشرة لامعة ونظيفة وناعمة تمامًا.

الخطوة الثانية

لتحقيق مكياج مثالي ليوم الزفاف، هناك عدة خطوات يجب اتباعها بعناية:

  1. استخدام البرايمر:
  •  يجب وضع البرايمر على البشرة بعد تطبيق المرطب والانتظار لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق. البرايمر يساعد في تثبيت كريم الأساس وكريم الخفي ويحافظ على مظهر المكياج لفترة أطول.
  1. اختيار الكريم الأساس:
  •  يجب معرفة لون بشرتك ودرجتها. إذا كان لون بشرتك باردًا، يمكن اختيار كريم الأساس بالدرجات الزهرية أو الزرقاء أو الحمراء. إذا كانت بشرتك من الألوان الدافئة، يمكن اختيار الدرجات الذهبية أو الصفراء. عند وضع كريم الأساس، قومي بالانتظار حتى يجف البرايمر تمامًا.
  1. اختبار الكريم:
  •  قومي بعمل اختبار بسيط للتحقق من ملائمة الكريم لبشرتك عن طريق وضع نقطة صغيرة على منتصف الجبهة ومراقبة إذا ما اختفت تلك النقطة.
  1. توزيع الكريم:
  •  إذا اختفت النقطة، يمكنك وضع طبقة خفيفة جدًا من كريم الأساس في منتصف وجهك ومن ثم توزيعه بلطف نحو الخارج باستخدام فرشاة مناسبة.
  1. دمج الكريم:
  •  يجب دمج كريم الأساس بعناية حول الرقبة والفك لضمان عدم ظهور فارق بين لون الوجه ولون الجسم. يمكن استخدام الكونسيلر لإخفاء البقع والهالات السوداء. ويجب وضع الكونسيلر بعد أن يجف الكريم الأساس تمامًا باستخدام فرشاة مناسبة.

في ليلة الزفاف، هناك عدة مستحضرات تجميلية مهمة يجب أن تستخدمها العروس لتحقيق إطلالة مثالية:

  1. الهايلايتر:
  •  يعتبر الهايلايتر أمرًا أساسيًا للعروس في ليلة الزفاف، حيث يمنح البشرة لمعانًا رائعًا ويجعل العروس تشع بجمالها. يجب وضع الهايلايتر على الجبين وأماكن بارزة أخرى في الوجه مثل الذقن وجسر الأنف.
  1. البودرة: 
  • يجب استخدام كمية قليلة من البودرة خصوصًا في ليلة العرس. تُساعد البودرة في تثبيت كريم الأساس والتحكم في اللمعان الزائد، مما يمنح البشرة إشراقة جميلة ومظهرًا جاذبًا.
  1. البودرة البرونزية:
  •  يمكن استخدام البودرة البرونزية بشرط أن تكون داكنة بمقدار درجتين على الأقل من لون كريم الأساس. يمكن توزيعها على وجه العروس بشكل يشبه الرقم ثلاثة، بدءًا من الخط الشعر وصولًا إلى الخدود وثم الفك.
  1. أحمر الخدود:
  •  هذا المستحضر يعزز إطلالة العروس ويمكن وضعه على منتصف الخدود ولأعلى في اتجاه الخط الشعر. يجب تجنب وضعه على الأنف لتجنب الانطباق اللوني. تأكدي من دمجه بعناية وتجنب وضع كميات زائدة منه.

           10. لمسات النهائية: 

  • لا تنسي اللمسات النهائية الهامة. حركي الفرشاة بشكل يشبه علامة الصح من فوق العظم الخاص بالخدود. يجب تجنب وضع أحمر الخدود مرتين، واحدة كافية لتحقيق المظهر المرغوب، ويمكن إضافة المزيد إذا دعت الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى